أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مغرد سعودي يكشف عن قرارات اقتصادية جديدة للسلطات السعودية وموقف “ابن نائف” منها وكيف تستخدم هذه القرارات في الحرب المستعرة في العائلة الحاكمة

يمنات – صنعاء – خاص

كشف المغرد السعودي المثير للجدل “مجتهد” عن استعدادات تجريها الحكومة السعودية، لإعلان قرارات ملكية جديدة، تتعلق بالجانب الاقتصادي.

و أكد مجتهد في حسابه على “تويتر” تشتمل:

– نظام التقاعد الجديد الذي سيكون غاية في الإجحاف..

– ضريبة الطرق التي تفرض على كل مركبة..

و كشف “مجتهد” في حسابه على “تويتر” عن موقف الأمير محمد بن نايف ولي العهد، من إلغاء العلاوات و البدلات و فرض الضرائب و الرسوم و الاستدانة من الخارج.

و بحسب ما أورده “مجتهد” يتحدث ابن نايف في كواليس الأسرة الحاكمة أنه غير راض عن قرار إلغاء العلاوات و البدلات. مشيرا إلى أنه يردد أن ذلك سوف “يثوّر” الناس على آل سعود، و هو ما ينبغي تحاشيه.

مجتهد قرارات اقتصادية سعودية

و استدرك: الغريب أن ابن نايف لم يبذل جهدا لتسريب هذا الموقف لينتفع به في تقوية شعبيته، لكنه لجأ إلى أسلوب آخر أكثر استراتيجية و هو تقويض شعبية ابن سلمان.

و أشار إلى أن الأسلوب الآخر اذلي لجأ إليه ابن نائف هو تكليف بعض الصحفيين الموالين له بالهجوم على القرارات و السماح لهم بتجاوز بعض الخطوط الحمراء مقابل التعهد لهم بالحماية.

و أوضح أن ابن نائف طُلب من الصحفيين أن تحتوي المقالات على رسالة ضمنية للتخويف من مستقبل البلد تحت نفوذ ابن سلمان، و أن رؤية 2030 كارثة و القادم سيكون أسوء.

و أكد مجتهد أن ابن نائف لم يكن معترضا على الضرائب لأنها من وجهة نظره لا تثير الناس قياسا بتخفيض الرواتب. غير أنه لم يكن يفضل اللجوء لها الآن ما دام الاقتراض ممكنا.

و أضاف: كان “ابن نائف” متحمسا للاقتراض بلا حدود، و يردد في دوائره الخاصة أن البنوك العالمية مستعدة أن تقرض المملكة بضمان النفط حتى لو بلغت الديون تريليونات.

مجتهد قرارات اقتصادية سعودية

و كشف مجتهد، أنه حين قيل لـ”ابن نائف” إن تفاقم الديون أخطر من تخفيض الرواتب على الوطن. قال: هذا الخطر يمكن دفعه برهن المزيد من النفط، لكن الغضب الشعبي لا نستطيع دفعه.

و لفت إلى أن ابن نايف لم يتجرأ على الاعتراض على ما يسمى بـ”الهدر المالي” و هي “سرقات ابن سلمان”. مرجعا ذلك لأن لـ”ابن نائف” سرقاته أيضا و التي تقدر بعشرات المليارات.

زر الذهاب إلى الأعلى